نادي الرسالة طورا افتتح دورته الرمضانية عواضة: نشاط يحفز ويجذب شبابنا لممارسة الرياضة والابتعاد عما يضر صحتهم

– افتتح نادي “الرسالة” الرياضي طورا في حركة “أمل” دورته الرماضانية بكرة القدم، على ملعب سعيد عجمي – طورا، بمشاركة 12 فريقا، برعاية رئيس الاتحاد اللبناني الفرعي للجنوب في كرة القدم حسين عواضة، وحضور رئيس بلدية طورا محمد حيدر عمار، رئيس النادي ابراهيم دبوق وممثلين عن “أمل” و”حزب الله” وفاعليات روحية واجتماعية وحشد من ابناء البلدة والجوار.

دبوق
بعد النشيد الوطني، قال دبوق باسم الفرق الرياضية المشاركة: “سنبقى نحافظ على الاجيال ودعوتهم الى التنشئة السليمة عبر الرياضة والتربية الصالحة لتفادي اخطار المخدرات وشبكات التواصل الاجتماعي والانترنت التي تهدد المجتمع وتستهدف جيل الشباب، فعلينا ان نسلك طريق المحبة والتوعية وليكن نادي الرسالة الرياضي طورا هو الحاضن الذي يثبت يوما بعد يوم انه ماض الى درب الشهداء”.

عواضة
بدوره، قال عواضة: “لي الشرف ان أكون حاضرا في طورا اليوم، وكنت في الماضي لجأت اليها خلال الاحتلال حيث احتضنت الشهداء وعشنا في بيوتها مع الشهيدين محمد سعد وداود داود، هذه البلدة لها الفضل علينا جميعا فكانت بابا من ابواب التحرير ورمزا من رموز المقاومة”.

أضاف: “من لا يقرأ تاريخه البعيد وحاضره لا يعلم ولا يفهم جيدا مستقبله، وكل ما بنينا عليه منذ ان دخل الامام الصدر لهذه الارض الى ايام التحرير بقيادة دولة الرئيس نبيه بري، وكل القادة الشهداء يبقى تاريخا ساطعا ومدويا”.

وتابع: “ما رأيت في قطاع الرياضة لنادي الرسالة الرياضي طورا يبشر بالخير والتقدم الى الامام على الصعيد الرياضي حيث كان على قاب قوسين او ادنى هذا العام ان يصل الى مصاف الدرجة الثالثة، وهذه خطوة كبيرة تسجل لهذا النادي وادارته”.

وأردف: “ان الدورات الرمضانية والدورات التي تقام باسم الشهداء هي منظومة من العمل الرياضي، فهي تصب في مصلحة اجيالنا وشبابنا، وبالتالي هذه النشاطات تحفز وتجذب شبابنا الى ممارسة الرياضة والابتعاد عما يضر صحتهم واجسادهم كما تهذب اخلاقهم حيث تجعلهم في بيئة صحية نظيفة”.

وختم: “ليس أجمل من ان نجتمع في شهر رمضان المبارك نحيي مثل هذه الدورات التي لها اثر كبير في حياة الشباب”.

درع
ثم قدم دبوق درعا تقديرية باسم النادي الى عواضة.

مباراة
واختتم اللقاء بمباراة بين قدامى النادي والفرق المشاركة أسفرت عن فوز فريق قدامى النادي بالضربات الترجيحية.

===========حيدر حويلا/س.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.