كيف تحافظ على فراش صحيّ؟

لا يختلف اثنان على أهمية النوم في حياة الإنسان، لذلك ثمة خطوات بسيطة وسريعة يمكن من خلالها الحصول على فراش صحي ومرتب وخال من البكتيريا.

وعليه، اتبعوا هذه الخطوات للمحافظة على فراش صحي:

– أدخل نور الشمس قدر الإمكان، افتح النوافذ، واسمح للضوء بالدخول إلى الغرفة، وحاول أن تضع البطانيات في الخارج في الهواء الطلق لأن تجديد تجديد الهواء مع أشعة الشمس يعمل على قتل البكتيريا والقضاء على أي روائح غير محببة.

-أنثر كمية من البيكنغ صودا على سطح السرير واتركها لمدة ساعة قبل فرش البطانية، بعدها قم بشفط بقايا البيكنغ صودا بالمكنسة الكهربائية، وستقضي تماما على أي رائحة غير محببة، يمكنك أيضا رش كمية من الفانيليا فوق البيكنغ صودا لرائحة أجمل.

-قم بتغيير غطاء الفراش ولكن اجعل لديك أكثر من غطاء للسرير، وقم كل فترة بتغيير هذا الغطاء واغسله جيداً، فهذا يساعد على عدم تراكم الرطوبة التي تؤدي إلى تراكم الفطريات والحشرات.

-عطر الفراش ليس لإضفاء رائحة طيبة وحسب بل للتعقيم إذ تحتوي بعض المعطرات على مضادات للبكتيريا، فضلاً عن أن الروائح الجيدة تساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

-استخدم الحرارة المرتفعة عند غسل البطانيات للقضاء نهائيا على أي بكتيريا أو فطريات، لذا يفضل اختيار أنواع قطنية تحتمل درجة الحرارة.

-وفي حال انسكب شيء على الفراش عليك تنظيفها بالحال، ضع فوطة جافة فورا، واضغط بقوة لامتصاص أكبر قدر ممكن من السائل، ثم انثر كمية من البيكنغ صودا عليها لامتصاص ما تبقى من السوائل والتخفيف من البقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.