موقع أخبار الضاحية

من نحن

تأسس موقع أخبار الضاحية بتاريخ 8_8_2016 بموجب علم وخبر من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع التابع لوزارة الإعلام في الجمهورية اللبنانية، تحت الرقم 142، ونحن نتخذ من العاصمة اللبنانية بيروت مقراً رئيسياً لنا.

رسالتنا

على قاعدة نقل الخبر كما هو، وانطلاقا من ورسالة مؤسسيها نعمل بمصداقية وموضوعية لنكون مساحة إعلامية تتّسع لآمال الناس وتنسجم مع أحلام مجتمعاتنا.

تعمل فرق عمل الموقع تحت منطلقات شعاره الثابت “على درب الحقيقة”، وتهتم فرقنا بفتح تحقيقات إعلاميه تلامس حياة الناس، وتراعي الحفاظ على إرث مجتمعاتنا وتاريخها، بعيداً عن أي مآرب سياسية وخلافية.  نبث معلومتنا وأخبارنا بوضوح وشفافية، ونترفّع عن اعتماد لغة التحريض والشتائم والمس بكرامات الأشخاص، أياً كانوا، ولأي فصيل أو توجّه انتموا، تاركين مسألة المساءلة والمحاسبة، كما الحكم على القضايا للرأي العام وللجسم القضائي.

 من هذا المنطلق، نرفض الدخول في لعبة المصالح السياسية، والأمنية، والاقتصادية، كما نرفض استعطاف طرف على حساب آخر، متحرّرين من أن نكون أسرى لمواقف وأفكار تتناقض مع ضميرنا المهني والانساني.

باختصار، نحن نشاهد ونراقب، نبحث وننفّذ، ونسعى دائماً لتطبيق شعارنا “على درب الحقيقة”.

مسيرتنا ومسارنا

قامت شبكة أخبار الضاحية منذ انطلاقتها بتنظيم عشرات الورش التدريبية في مجال الصحافة الاستقصائية، وتحرير الخبر، والتصوير، والمونتاج، والتقديم الإعلامي، بالإضافة إلى الورش المتعلّقة بالقيادة الإعلامية.

في هذا الإطار نؤكّد حرصنا على إيصال المعلومة والحقيقة كما هي للجمهور مهما كانت المحاذير والمعوّقات، ساعين من خلال هذا النهج إلى تأسيس وتكوين رأي عام صديق ضمن “بيئة إعلامية صديقة” تعمل على مساندة ما نطرحه من آراء وقضايا، موقنين أنّ وجودها يُشكِّل جسر عبور أساسي نحو مسيرة إعلامية واضحة وصادقة نحرص ونعمل للوصول إليها.

فرق عملنا

إنّنا إذ ننوّه دائماً بفريق عمل موقع أخبار الضاحية الذي يعمل برمته بشكل تطوعي، على الرغم من سعينا لتأمين بعض الاحتياجات والمستلزمات الأساسية والضرورية لهم متى استدعت الحاجة لذلك، بالإضافة إلى توفير السبل القانونية لتسيير وتيسير مهامهم الميدانية.

ننوّه أنّ موقعنا يستقطب على مدار السنة أعداداً كبيرة من طلاب الإعلام، ومن المحبين لهذه المهنة والراغبين في العمل فيها، وذلك ضمن مجالات متعدّدة منها التحرير، والتصوير، والتقديم والمونتاج .. بهدف اكتساب تجربة وخبرة في هذا العالم الواسع واللامحدود.

الدعم والتمويل

تجدر الإشارة إلى أنّ موقع أخبار الضاحية لا يتلقى دعماً مالياً من أي جهة على الاطلاق لقاء بيع مواقف، أو تحوير حقائق وتزييفها بغية تحويل مسار الأمور باتجاه مصالح ضيّقة أو إرضاء لأهواء فئة على حساب أخرى، إشارة إلى أننا نعتمد في موازنتنا على مواردنا الذاتية.